أرشيف

منظمة (التغيير) تستنكر حجب موقع (التغيير نت)

استنكرت منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات ما قامت به السلطات القمعية المختصة بحجب موقع (التغيير نت) في ظل هجمتها على الصحف والمواقع الالكترونية الاخبارية. وعبرت عن تضامنها الكامل مع الزميل عرفات مدابش ناشر ورئيس تحرير الموقع الاخباري المهني والمتميز.

واعتبرت المنظمة أن ذلك الحجب يعتبر اعتداء على حق المواطن اليمني في الاطلاع على الأخبار والتقارير التي تهم وطنه، وممارسة سالبه لحقه في تلقي المعلومات، ناهيكم عن الانتهاك الصارخ لحرية الرأي والتعبير.

وأكدت المنظمة في بيانها أن تلك الممارسات لا تدل إلأا عن ضيق أفق لدى الأجهزة القامعة التي ترتكب المذابح ضد الصحافة المستقلة والمواقع الخبرية، وأنها تعبر بتلك التصرفات عن عدم قدرتها على مواجهة الواقع وحقائقه وما يعتمل في المجتمع من حراك سلمي وتعبير عن الأراء والمواقف، معتقدة أن تكميم الأفواه ومنع صدور الصحف ونقل الأخبار هي الوسيلة المثلى لديها في زمن ثورة الاتصالات وتقنياتها.

ودعت كل المنظمات الحقوقية والصحفية اليمنية والعربية والدولية التضامن الكامل مع موقع(التغيير نت) وكل المواقع المحجوبة والصحف اليمنية المستقلة الموقوفة.. والمطالبة برفع المنع والحجب عنها.

زر الذهاب إلى الأعلى